العودة   منتديات الودق الأدبية > {قسم عالم حواء الحياه الزوجيه والصحه الاسره } > الصحه والطب البديل
 
 


النباتيون ومرض السكري.. دراسة تحسم العلاقة


إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
 
 
#1  
قديم 07-28-2019
سومري متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~
اوسمتي
وسام عيد الحب 31000 
لوني المفضل Darkolivegreen
 رقم العضوية : 88
 تاريخ التسجيل : Dec 2018
 فترة الأقامة : 2784 يوم
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (08:27 PM)
 الإقامة : بلاد سومر
 المشاركات : 142,425 [ + ]
  مواضيعي : 8371
  عدد الردود : 134054
 الجنس ~
Male
 التقييم : 61488
 معدل التقييم : سومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي النباتيون ومرض السكري.. دراسة تحسم العلاقة




النباتيون ومرض السكري.. دراسة تحسم العلاقة


خلصت مراجعة بحثية إلى أن من يميلون لاتباع نظام غذائي، تمثل النباتات العنصر الغالب فيه، ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني. وفحص الباحثون بيانات تسع دراسات منشورة سابقاً، يصل عددالمشاركين فيها إلى 307099 شخصاً، بينهم 23544 أصيبوا بالسكري من النوع الثاني.
وأجريت الدراسات على مدى يتراوح بين عامين و28 عاماً وأجاب المشاركون فيها على استبيانات لتقييم نظامهم الغذائي.
وكتب الباحثون في دورية "غاما" للطب الباطني أن من يحرصون على اتباع الأنظمة الغذائية النباتية بمختلف أنواعها كانوا أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 23 في المئة مقارنة بمن تناولوا الكميات الأقل من الوجبات النباتية.

وقال الدكتور تشي سون، كبير الباحثين في الدراسة، الباحث في كلية تي.إتش تشان للصحة العامة التابعة لجامعة هارفارد ومستشفى بريغهام آند ويمن في بوسطن "الأنظمة النباتية يمكن أن تحسن عملية التمثيل الغذائي وتحد من خطر الإصابة بالسكري بطرق عديدة من بينها درء زيادة الوزن وتحسين حساسية الإنسولين وتقليل الالتهابات وغيرها من الآليات".
ويمكن لمن يحرصون على تناول الوجبات الصحية المكونة من نباتات بالأساس الحد من خطر إصابتهم بالسكري حتى إذا لم يكونوا ممن يلتزمون بالأنظمة النباتية بصرامة، سواء تلك التي تكتفي بمنع تناول اللحوم والدواجن والأسماك، أو من يمتنعون أيضا عن تناول المنتجات الحيوانية كالألبان والبيض.
لكن سون قال في رسالة بالبريد الإلكتروني إن هؤلاء قد لا يستفيدون كثيراً إذا كان غذاؤهم يحتوي على الكثير من البطاطس المقلية والخبز الأبيض والأرز الأبيض.
وأضاف "ما يأكله النباتيون على وجه التحديد أمر مهم... وبناء على هذا، ينبغي التأكيد على أهمية استهلاك الأطعمة الصحية النباتية، التي لا تخضع للمعالجة على الإطلاق أو تُعالج بالحد الأدنى كالفواكه والخضراوات الطازجة والمكسرات والحبوب الكاملة".
والنوع الثاني من السكري هو الأكثر شيوعاً، ويرتبط بالبدانة وكبر السن وتحدث الإصابة به عندما تنخفض قدرة الجسم على استخدام أو إفراز ما يكفي من هرمون الإنسولين لتحويل السكر في الدم إلى طاقة.
وعادة ما ينصح الأطباء مرضى النوع الثاني من السكري باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات ويشمل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة إلى جانب القليل من الدواجن والأسماك. ويحث الأطباء المرضى أيضا على تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والابتعاد عن تناول الكثير من اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة.
وقالت سامانثا هيلر، وهي خبيرة تغذية في مركز لانجون الطبي التابع لجامعة نيويورك، والتي لم تشارك في الدراسة "إضافة المزيد من النباتات الكاملة كالبروكلي والفول الأخضر والكينوا وزيت الزيتون البكر واللوز والتوت إلى نظامنا الغذائي وسيلة رائعة للتحكم في السكري من النوع الثاني وضبط الوزن".
وأضافت هيلر في رسالة بالبريد الإلكتروني "الأطعمة الغنية بالألياف بشكل أكبر تكون مفيدة لبكتيريا الجهاز الهضمي وتحسن الوظائف الهضمية وحساسية الإنسولين وتساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم... ومن المهم تذكر أن الأطعمة الصحية، ولو كانت على مستوى وجبة واحدة، تحدث فارقا".



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgkfhjd,k ,lvq hgs;vd>> ]vhsm jpsl hgughrm hgughrm hgkfhjd,k jpsl ]vhsm






 توقيع : سومري


رد مع اقتباس
قديم 07-29-2019   #2

 
الصورة الرمزية معزوفه

 عضويتي » 117
 سجلت » Feb 2019
 آخر حضور » منذ يوم مضى (02:23 PM)
مشَارَڪاتْي » 4,249
مواضيعي » 128
عدد الردود » 4121
الاعجابات المتلقاة » 963
الاعجابات المُرسلة » 183
 التقييم : 8033
 معدل التقييم : معزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond reputeمعزوفه has a reputation beyond repute
 اوسمتي :

31000 

معزوفه متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي



تسلم اناملكم الراااائعه*
الله يعطيكم الف عافيه*
ننتظر جديدكم بكل شوق*
مني ارق التحايا واعذبها*


 توقيع : معزوفه



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

النباتيون ومرض السكري.. دراسة تحسم العلاقة



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الاستيقاظ مبكرا.. دراسة تحسم الأمر سومري تطوير الذات 5 01-19-2020 10:59 PM
دراسة غريبة.. العلاقة الزوجية تساعد على خسارة الوزن ترانيم ألشجن الحياة الزوجية - مودة ورحمة - مشكلات أسريهَ 7 01-10-2020 04:44 PM
دراسة تكشف فرق العمر الأنسب لنجاح العلاقة الزوجية ترانيم ألشجن الحياة الزوجية - مودة ورحمة - مشكلات أسريهَ 4 01-09-2020 11:38 PM
فوائد الفحم في تنظيف الأسنان.. دراسة تحسم الجدل سومري الصحه والطب البديل 3 06-06-2019 04:51 PM
الفايز يؤكد عمق واستراتيجية العلاقة الأردنية الإماراتية العبوق الأخبار العالميه والمحليه 3 12-09-2018 07:23 PM

Bookmark and Share


الساعة الآن 01:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
تصميم وتكويد ليدر