01-13-2020
|
|
|
|
|
| |
عضويتي
»
94
|
جيت فيذا
»
Jan 2019
|
آخر حضور
»
11-26-2020 (07:44 PM)
|
آبدآعاتي
»
3,112
|
حاليآ في
»
|
دولتي الحبيبه
»
|
جنسي
»
|
التقييم
»
         
|
أس ام أس ~
|
|
| |
|
! .. ســارقوا الأحلام .. !
يُحكى أن معلماً طلب من تلاميــذه كتابة مايتمنونه في المستقبل
كموضوع لمادة التعبير , فـشرع الطلاب يكتبون أمنياتهم , وكانت أمنيات صغيرة في الجملة
ماعدا طالباً واحداً فقد طرز الورقة بأمنيات عظيمة , فقد تمنى أن يمتلك أكبر قـصر , وأجمل مزرعة ,
وأفخم سيارة , وأجمل زوجة , وعند تصحيح الأوراق أعطى المعلم هذا الطالب درجة متدنية
مبرراً هذا بعدم واقعية الأمنيات , واستحالتها فكيف بكل هذه الأماني لصغير لايكاد يجد قوت يومه !
وقرر المعلم رأفة بالصغير أن يعيد إليه أمنيات تناسبه حتى يعطيه
درجة أكبر , فـرد الصغير وبكل ثقة وقوة ( احتفظ بالدرجة وسأحتفظ بأحلامي !! )
ولم يمض وقت طويل حتى امتلك الصغير ماتمناه وأكثر !
سارقو الأحلام , ومحطمو الطموح موجودون في حياتنا , قد يسخرون منا ,
وقد يبذل أحدهم الجهد العظيم لبناء الحواجز أمامنا , وتراهم يتربصون بنا الدوائر
وينصبون لنا الحبائل , فهم أعـداء - قاتلهم الله - في أثواب أصدقاء
!!
صاحبْ صَديقكَ واحذرْ منَ مكايدهِ .. فـَربما شَرِقَ الإنســانُ بالماءِ
:
وماكل هذا إلا خشية أن يبقوا وحدهم في دائرة الفشل التي يستوطنوها
فسقم فهمهم , وتبلدت أفكارهم , وتخلفت أذهانهم ...
والتصرف الأمثل مع هؤلاء :
هو محاولة اجتنابهم ماأمكن , وإن تعذر ذلك فلا أجمل من أن ننظر إليهم
كما ننظر إلى الصغار يزيدنا حديثهم إصراراً , وتشعل ضحكاتهم السامجة طاقاتنا ,
ونبني من سخريتهم أساساً متيناً لقاعدة الانطلاق نحو فضاءات التميز ..
إن سارقي الأحلام لايرضيهم إلا شيء واحد إلا وهو :
أن نتنازل عن مواهبنا , ونعطل قدراتنا , وأظن الحياة بوجود هؤلاء تزيدنا قوة
فما سمعنا بناجحين فرشت لهم الأرض حريراً , وسارقو الأحلام من التحديات التي يقيناً
سنواجهها في حياتنا , فلنهاجر جميعاً عن مواطن الفشل ونتجافى هاربين إلى النجاح
من مطارح الهوان والضعف .
ومضة قلم
الأسد الميت لايرفس
|
01-13-2020
|
#2
|
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
|
|
|
|
01-14-2020
|
#3
|
تسلم الأيادي على ما قدمت
ننتظر جديدك بكل شوق
تقبل مني أعطر التحايا
|
|
|
|
03-28-2020
|
#4
|
شُكرآ لِمروركُم يَ رفَآق
لكلمآتكُم وقعُ المَطر على آرآضٍ مُجدبة ")
آحييتُم دآخلِي بصدقْ
دُمتم لِي شمسآ لآ تغيبُ آبدآ
|
|
|
|
|
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | |